متفرقعات…

علق احدهم كان بجانبي على تعادل المنتخب الوطني او بالاحرى خسارته امام تنزانيا بالقول ان الكاميرا التي صور بها اللقاء كانت هي السبب في ذلك لانها لم تظهر الصورة بشكل واضح فكان لباس المنتخب الوطني يميل الى الزرقة و مرمى المنافس يبدوا على غير حجمه الطبيعي, انقطاع صوت المعلق صعب على رفقاء زياني ان يسمعوا نصائح محلل المباراة بسكري!!!

من جهة اخرى خبر في موقع جريدة البلاد يقول من خلاله سليمان بخليلي ان البعض سرق منه برنامجه” فرسان القران” وانه سيلجا الى المحكمة لمقاضاة علمي مدير التلفزيون لسرقته برنامجه الخاص.. !! المشكلة انني لحد الان لم اعرف كيف سرق البرنامج من بخليلي, انا لم انزعج من خبر سرقة البرنامج بقدر انزعاجي من بخليلي الذي فرط في خاتمه المشهور و راح يجري خلف الفرسان..

وانا اتمشى اليوم مع صديق لي سالته عن المسلسلات التي يشاهدها في التلفزيون, طبعا كنت متوقعا انه بالتاكيد يشاهد مسلسلا سوريا .. ييه.. هو في حد ما بشوفش المسلسلات السورية هلأ؟ اخونا فاجاني بالقول انه يشاهد مسلسل على اليتيمة يعرض اثناء صلاة التراويح, يعني صلاة التراويح بح. ما فاجاني هو سبب مشاهدته للمسلسل, قال ان هناك فتاة ” حبة” على حد وصفه تطلع في المسلسل.. حقا انا لم اعرفها ليس لاني اصلي التراويح بل لاني لااشاهد المسلسلات الجزائرية البتة لمستواها الهابط و المخزي لنخبة من المبدعين الشباب فنيا وتقنيا وثقافيا والذين يمتهنون ” الحيطيزم”. لكن اظن ان اليتيمة تستطيع ان تكتسب مشاهدين من هذاالنوع باكثار ” البابيش” على الشاشة ( طبعا انا اتبرا في حالة ما  اخذ صانعوا المسلسلات برايي”.

على ما يبدوا اننا لن نتحرر ابدا من ازماتنا الاجتماعية الخليعة حتى في الشهر الفضيل, رمضان يعني الصوم على الجوع و العطش فقط وهذا بشهادة الفتيات اللواتي يمارسن هذه الايام التسوق في وضح النهار بالميني و السروال الذي يكاد يفتق الخلايا الجسدية. اضافة الى الاعين التي تمارس الرقابة ” ليست الاخلاقية” وانما الجنسية .

الكاتب كمال قرور يذكر في صفحته على الفايس بوك”

في سنة 2008 بعد حصولي على جائزة مالك حدادطالبت في بيان مكنتوب شركات النقال في الجزائر نجمة وموبيليس وجيزي ان يساهموا في رفع مبلغ الجائزة ،لم يلق البيان اي اهتمام من الحاضرين.بينما اهملته الصحافة الوطنية .شعرت يومها بالخيبة .وكان البعض يظنني مهبولا.في 2010 شركة النقال زين تؤسس جائزة أدبية كبيرى في السودان ولكل العرب باسم الروائي الراحل الطيب صالح .هل انا حقا مهبول؟”

قيمة الجائزة على ما اظن كانت 600.000 دينار جزائري, تخيلوا معي ميزانية شركات النقال الثلاث في الجزائر!!!

بعد ان تخلى البعض عن فكرة الحرقة الى بلاد ما وراء البحار عن طريق الزوارق هاهم اليوم يحالون الحرقة بطريقة اخرى ربما لا تنجع الى حد كبير لكنها اقلا خطر.. ” الحرقة عن طريق الفايس بوك”, معظم الذين يسهرون الى اخر الصبح في مقهى الانترنت الذي اداوم به قضيتهم الاساسية اضافة الصديقات من اسبانيا و فرنسا و حتى تركيا و المانيا, التشات داير حالة. كلمة بالعربية واخرى بالفرنسية وارواح انتا فهم… اشعر بالتقزز منهم خصوصا عندما اكون فاتحا الفيسبوك.. احسني وضيع.. تبا لهم يثيرون اشمئزازي..

Advertisements

7 thoughts on “متفرقعات…

  1. طبيعي ان تكثر المتفرقعات خصوصا مع الاجواء المحيطة التي ذكرتها، وان كان بعض من يفكر بالحرقة يثير اشمئزازك ،فكلهم يثيرون شفقتي ،هل اغلقت في اوججهم كل الابواب حتى يلجؤوا لهكذا حيل؟
    .
    ثم على ذكر الفايسبوك شخص ما اسمه -على الفايسبوك-؟سفيان حارق باذن الله ؟

    اليس هذا مثيرا للشفقة؟

  2. كيف أحوالك أخي قادة؟

    أتعني أن الجائزة التي ذكرت مقدارها 60 مليون سنتيم! هذا المبلغ تجنيه شركات الاتصال ربحا صافيا في مدة دقيقة واحدة أو أقل!

  3. ايمان: صدقيني اني لا اشفق ابدا لعى اولئك.. المشكلة انني اشفق على نفسي حينما اجدهم في مقهى الانترنت لانهم يظطروني الى الانتظار احيانا اكثر من نصف ساعة ليحين دوري.. الحمد لله انني دبرت مبلغ هذه الايام لاعيد تشغيل الانترنت في البيت و اتخلص من – تشاشتهم المستفز-

    معمر: اهلا بك اخي, نعم هي كذلك 60 مليون على ما اذكر, … هذا المبلغ تكاد تجنيه تلك الشركات مجتمعة في ثواني معدودة.

  4. * قرأت جزءا من مقال تحدث عن بخليلي وبرنامجه حيث طالبهم ب”حقوق الملكية الفكرية لبرنامجه فرسان القرآن وخاصة الاسم” !

    * الحرقة: ببساطة نحن/هم أغبياء، لأنك لن تجد المال يرمى في الطرقات في الضفة الأخرى مثلما لم يجد أبناء مالي شيئا حين حلت لعنتهم على الجزائر، سيلعنونهم في أوروبا مثلما ألعن أنا من يحرق إلى الجزائر
    أما إذا كان الحراق سيعثوا في الأرض فسادا فليذهب إلى الجحيم! .. أقصد أوروبا وليفعل بهم ما أراد وليتركنا نعيش بسلام وفساد.

    * مازال الموهوبون في الجزائر ينتظرون تكريما أو انتباها؟؟ مساكين !

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s