فكرة من خواطر 4

book-lending-2swap

اليوم على الانترنت على موقع ثقافة شاهدت احدى برامج احمد الشقيري وهو برنامج خواطر 4 الذي عرض في شهر رمضان على قناة mbc , حقيقة كانت فكرة البرنامج رائعة وهي قراءة كتاب من طرف احدى الشباب المتواجد مع الاستاذ احمد وبعد الانتهاء منه يوضع الكتاب في مكان عام لياخذه مجهول ويقرأه ,  وقد وضع على الكتاب ملصقة تشرح المشروع و بذلك يعمل الكتاب دورات عدة في عدة مدن و بين عدة ايادي  . . .

اعجبتني الفكرة و ساحاول ان اعرضها على مجموعة من الاصدقاء للقيام بها و ساضيف لها بعض التعديل و المتمثل في اهداء الكتاب و ليس وضعه في مكان عام ليلتقطه مجهول ما فاحيانا الكلمات الموجه للشخص عن قرب تاثر اكثر من حروف على ورقة . . .

بداية المشروع سيكون بكتب متواجدة لدينا سبق لنا قرائتها و سنحاول بقدر الامكان زرع هذه الفكرة في الوسط الجامعي  حتى تعم الفائدة للجميع خصوصا انه في الوسط الجامعي  ( ناقصين مطالعة . . . )  بعد ذلك نتخذ اماكن اخرى تكون فيها الفكرة قابلة للنضوج اكثر مثل  الملتقيات       و المنتديات او في الرحلات  . . .

اتمنى ان ياخذ البعض منا بهذه الفكرة و يحاول نشرها في المجتمع لاننا امة بعثنا نكلمة علم لا جهل  واول طريق نستعيد به مكانتنا هو العلم و لا شيئ سوى العلم  . . . و الى جانب ذلك من له افكار اخرى حول طرق مشابهة ما عليه سوى ارسالها  لنا ونحن سننشرها باذن الله . . .

Advertisements

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s