كتب الشارع المضيئة

فتاة وسط كتب مضيئة

هل لديكم كتب قديمة ومستعملة في المنزل تريدون التخلص منها بمنحها للآخرين أو حتى رميها؟، كانت هذه هي الفكرة التي انطلقت منها جمعية اسبانية مهتمة بالفنون المعاصرة تدعى “Luzinterruptus” لجمع أكبر قدر من الكتب التي لا يحتاجها اصحابها لاقامة معرض كتب في الشارع، ولكن معرض ليس ابدا كأي معرض آخر.

هذه الجمعية الاسبانية استطاعت جمع أكثر من 100 ألف كتاب من أصحابها، وحولتها إلى معرض فني بهيج بمدينة ملبورن الاسترالية في شهر جوان من العام الماضي.

الفكرة كانت بجمع الكتب في شارع طويل وفتحها مع إضاءتها ليلا عن طريق مصابيح led، والهدف من وراء هذه التظاهرة الفنية الثقافية هو تشجيع الاهتمام بالكتاب والقاء الضوء عليها كونها تشكل نورا في حياتنا البشرية.
المشروع لاقى الكثير من الترحيب وقد جمع له آلاف المشاركين من قراء وأدباء وحتى فضوليين وأطفال، بحيث يقومون يوميا بالبحث عن الكتب التي يريدون قراءتها، ومن بينها كتب قديمة وعتيقة وأخرى لفّها النسيان ولم يعد أحد يتذكرها، وقد كانت المبادرة فرصة للكثيرين بأن يعيدو ربط وصالهم بالكتاب، أو بكتب كانوا يبحثون عنها. استمرت هذه التظاهرة شهر كامل، قبل أن توجه الجمعية نداء لإهداء الكتب لكل قارئ يريد الحصول على الكتاب الذي يريده.

المزيد من الصور

Advertisements

One thought on “كتب الشارع المضيئة

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s