متفرقات

اولا…اعرف اني اغيب كثيرا هنا … لذلك جئت ببعض المتفرقات التي قد الم بها شمل كل ما فات…

موقعي الجديد.

قبل حوالي الشهرين قمت بشراء استظافة من هوست مونستر بمساعدة الصديق العزيز بونس الشيخ الذي ساعدني في حجز الاستظافة  مشكورا على ذلك, لذلك سانتقل من هنا قريبا الى مدونتي الخاصة. اضافة الى ذلك اعمل على مشروعين لموقعين على النت.

بخصوص لقاء المدونين الجزائريين.

لم يطرا اي جديد بخصوص لقاء المدونين الجزائريين فكل من اتصلت بهم من المدونين وافقوا على الفكرة وراوا انها رائعة و لكن لا احد قدم اقتراحا او ساهم في اثراء النقاش.. التقيت بالمدون توفيق التلمساني و اكد مساعدته. اتصلت بالمدون خالد ميمون وشجع الفكرة, راسلت كل من يوسف بعلوج, معمر عامر, الطاهرزنودة وكلهم قد دعموا الفكرة. المدونة ايمان بخوش اقترحت علي اقامة الملتقى في احدى الجامعات ووافقت على الفكرة وقالت انها ستبحث مع اساتذتها في الامر وانا انتظر. حمود عصام  اقترح ان يقيم الملتقى في باتنة تحت اشراف احدى الجمعيات الثقافية . املي كبير ان يكون هناك ملتقى مميز اذا اشرف عليه حمود.. الى الان انتظر جديده…

مدونة جماعية…

او صحيفة الكترونية او سمها ما شئت هي فكرة تدور براسي. وربما ستتحول الى مشروع , يونس الشيخ العام الفائت كان يريد تحقيق الفكرة وقد قام باطلاق موقع باسم الجيريا تايمز لكنه عدل عن الفكرة ولا اعرف السبب, يوسف بعلوج عرض علي الفكرة هو الاخر قبل ان يعدل عن ذلك.. على كل هناك الكثير ممن يود ان تكون هناك مدونة جماعية يكتب فيها الصحافيون و الكتاب الشباب الجزائريون. فكرتي ان يكون هناك مكان يجمعنا , ان نتميز برؤية محددة… اؤمن اننا نستطيع ان نتميز و ان نطلق اصواتنا وابداعنا من الانترنت بعد ان حرمتنا منه البيروقراطية في الواقع…. راسلت البعض بخصوص الموضوع, انتظر الرد. مشكلتي او ربما لم تكن مشكلة هي انني احتاج دوما لمساعدة الجميع في الامر, كما انني اخاف ان ابدا في مشروع خاسر, احب التميز و العمل المتقن المنظم…. احتاج حقا لدعم للانطلاق في العمل على الفكرة.

ازمتي النفسية…

تتواصل ازمتي النفسية, اللامعنى من الوجود, احاول كثيرا ان اتجاوز الامر واقول انها مرحلة وتمر كما قال الكثيرون, لكن لا اعرف متى ينتهي الامر, تدفعني هذه الازمة الى قراءة الكتب التي تتناول هذا الموضوع.. اضافة الى قراءة كتب عبد الله القصيمي… الملحد السعودي المشهور. احاول لو اجد شخصا يفهمني كي اناقشه ي الامر, ربما اعاني من ازمة اخرى سببت هذه الازمة وهي ازمة المحيط. جعلتني هذه الازمة اكاد اشك في كل شيئ. في كل شيئ تقريبا… اخضع كل شيئ للشك.. بدا احترامي للاخرين يقل.. ليس كما قد يفهمه البعض ولكن بصيغة اخرى, اقصد اصبحت متمردا على الافكار…. سترك يا رب… من يعرف دواءا لهذه الازمة الخانقة ليصفه لي لانني لحد الان لم اجده….

Advertisements

9 thoughts on “متفرقات

  1. هذه الأزمة يعاني منها الكثيرون و أنا واحدة منهم

    ربما يرجع لعدة أمور منها الروتين جامد لا يتغبر و أرى بأن لو تغير من نمط حياتك أخي قادة ستتحسن الأمور كثيراً ، يعني أعمالك التي تقضيها نهاراً اقضيها في وقت آخر الظهيرة ، الأماكن التي اعتدت التواجد فيها حاول أن تذهب لأماكن أخرى لم تعتد زيارتها ..
    كما ان خطوتك في المشاركة جميلة و اتمنى ان تكون فاتحة خير
    موفق بإذن الله : )

    :

    عبدالله القصيمي ..
    لم أقرأ اي اصدار من اصداراته لكن سمعت بأن مسيرة حياته مثيرة للجدل
    و يقال بأن أفكاره تثير الفتن و الله أعلم ..

    :

    أمر هام جداً نسيته اترك الأفكار السلبية من عقلك ولا تعير لها بالاً
    و ابحث عن الأمور الايجابية في ذاتك ومن حولك ..

  2. لقد مررت بالازمة يا اخي الكريم واعتقد انني اجبت مرة على موضوع طرحته في الازمة وكان الحل لي ان ” وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ” انه الهدف الواظح الذي شفاني من الازمة .

  3. لوتس: مرحبا بك… ربما اعاني من الجمود كما ذكرت.. منذ مدة لم اخرج للتسح, العمل طيلة الاسبوع و الروتين يجعلني ادور في نفس الدوامة.
    عبد الله القصيمي افكاره متمردة على المجتمع و الدين, اخاله في الكثير مما يؤمن به, لكن لا مفر من جرؤته..

    most.toufik: الكثيرين يقولون لي ذلك, لكن اي عبادة تقصدها, احتاج الى شخص ما يحاورني ويفهمني اي عبادة و يجيبني عن الاسئلة التي تعصف براسي.. المشكلة انني اعرف ذلك. لكن الطريق التقليدي لن يوصلني الى الوعي بها و الى تحقيق الاستقرار النفسي. ربما انا شخص لا اقتنع بسهولة..

  4. مرحبا قادة بعثت لك ايميل أود حقا المساعدة تقبل مروري 🙂

  5. قادة مساء الخير.

    سأتوقف عند الأزمة النفسية.

    الحالة التي تطرقت لها أظن أنها مؤشر على أنك صاحب طاقة كبيرة لكن مشكلك يكمن حسب تقديري في كونك لم تحسم موقفك بعد من مسلكك في الحياة.

    إن الطاقة الكبيرة لدى الإنسان المتميز إما ترفعه إلى السماء أو تدمره تدميرا ، و أنا أتمنى ، بل إني واثق من أنك ستتغلب على هذه الحالة بأحسن ما يمكن

    على كل حال جيد أن تقرأ عن هذه الحالة لأن المنشورات في الموضوع كثيرة و ثرية.

    صح فطورك.

  6. بالتوفيق لك وان شاء الله تحقق كل مشاريعك 🙂

    بالنسبة لازمتك النفسية اقترح عليك ان تقرا هذين الكتابين:
    كبرى اليقينيات الكونية ،وجود الخالق ووظيفة المخلوق / تاليف محمد سعيد رمضان البوطي.
    وكتاب اركان الايمان /تاليف وهبي سليمان غاوجي الالباني.

  7. هذه أول زيارة لي لمدونتك الجميلة، وبإذن لن تكون الأخيرة، أعجبتني أفكارك، فأنت كمثال للشباب الجزائري الطموح، وكم نفتقد لهذه الصفة في الجزائريين، فالمدونون الجزائريون يتصفون بصفه الكسل، وهذا ما يثبته التعرقل الذي حدث في تلك المشاريع التي تكلمت عليها، وكل شخص يضع في فكره قبل أن يبدأ أي مشروع، أن يربح أكثر مما يخسر، لكن حتى ننال النجاح لابد من التضحية، ولا يجب أن ننتظر دائما النجاح كنتيجية محتمه، وإنما النجاح من عند الله، يأتي كجزاء لنا على جهدنا وإتقاننا للعمل.
    وقبل أن نقوم بأي عمل أقترح أن نؤيد فكرة الأخت ايمان بخوش بعقد لقاء (ملتقى) بين المدونيين الجزائريين، حتى أن الفكرة راودتني العام الماضي.
    سأحاول المشاركه معكم كمدونة جزائرية.
    تحياتي
    قلب العقرب

  8. بخصوص اللقاء ان كان ما يخصك هو المكان ف\انا سأوفره لك في مديني .أما عن المدونة فأنت تعلم أني بانتظارها أكثر منك، أما عن أزمتك فأنا هنا لسماعك بكل جوارحي لأقدم لك النصائح و التوجيهات .

  9. -لست اعلم اداماكنت قد خرجت من ازمتك النفسينة -طبعا هدا مااتمناه- .حتىاحاول مساعدتك
    المهم -هو ان تسال نفسك متى بدا كل هدا

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s