نهايتنا قبل العالم !!!

لا اعرف لما يتردد كلام كثير هذه الأيام عن نهاية العالم, هل هو تأثير فيلم 2012؟ أم هي ظاهرة الاحتباس الحراري التي باتت تهدد مستقبلنا بعد خروج قادة العالم فاشلين إزاء إيجاد حل لحالة المناخ في قمة كوبنهاغن؟ , أم هي سرعة البشرية في القفز بعيدا فوق الخيال وحالة التخيل اللامحدود؟.

كم مرة سمعت كلاما على أن ظواهر هذا العصر هي من علامات الساعة, هل سيخرج عن قريب المسيح الدجال ولربما المهدي المنتظر ؟ … لن اشك في أي شيء  مادام أنني قبل 5 سنوات لم أتخيل حالة التغير الجذرية في العالم التي سيصل إليها. من جهتي , هناك شيء واحد فقط , بقدر ما لا تهمني نهاية العالم أو قيام الساعة عندنا نحن المسلمين بقدر ما يهمني أن اتاكد من شيء واحد قبل نهايتي … أن اعرف سبب وجودي؟. لا تقرا على مسامعي آية ” وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون”  فقط تجرد من كل شيء  و اجبني , هل خلقت لأؤدي رسالة؟ ألا تعني الرسالة الجنة؟ لماذا لا نختصر الطريق إلى الجنة بان ننتهي قبل أن ينتهي بنا العالم , أم أن غاية الوجود هي في حد ذاته.

قرأت اليوم” من تمنطق تزندق”, لا اعرف قائلها لكنه مخطأ حسب رأيي إن كان المنطق قد يخبرنا إن وجودنا هو نهايتنا. فلنلعب لعبة الحياة وننتظر إلى أين ستقودنا, لربما نشهد نهاية العالم  كيف تكون, قيل مستقبل البشرية, ومن يهتم بالبشرية؟ إذا كان يحتم على البشرية أن تنتهي في آخر المطاف فانا أفضل نهايتها في2012.

Advertisements

3 thoughts on “نهايتنا قبل العالم !!!

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نحن كمسلمين لانتأثر بمثل هذه الأمور لأن ديننا أخبرنا بأن يوم القيامة له علامات صغرى وعلامات كبرى يجب أن تتحقق، كماأن موعد الساعة لايعلمه غير الله سبحانه وتعالى…

    شرفت بتواجدى فى مدونتك الطيبة والراقية
    أخوك
    محمد

  2. السلام عليكم.. موضوع الساعة تولد من قمة المناخ+الفيلم+بداية عام جديد
    الحقيقة أن الأمر كان موجودا قبل الفيلم عبر تقارير مفصلة على الانترنت تتحدث عن نهاية العالم في 20 ديسمبر 2012
    أنا أصدق النظريات التي تقول أنه ربما سينتهي عبر اصطدام كوكب أو مذنب تائه بالأرض أو باقتراب الأرض من الشمس أو ماشابه كلها منطقية لكن أن يحدد الجميع النهاية بالسنة والشهر واليوم فهذا مستحيل تماما خاصة أن مصدره حضارة قديمة انتهت رزنامتها في ذلك اليوم..

    النهاية قادمة.. يوما ما

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s