كفى اساءة للجزائر

صراحة لم اعد احتمل ما يقوم به البعض ممن يسمون انفسهم المدافعين عن الحقيقة و كشف المستور و المتكلمين ياسم الحق … الخ .وهم من الصحفيين و بعض الشخصيات الجزائرية المنفية او اللاجئين الى دول اوروبية مثل فرنسا او نشطاء ما يسمى بحقوق الانسان واغلب هؤلاء الناس متواجدون في الخارج اي منفيين من طرف السلطة الجزائرية او انهم رحلوا من الوطن بغية التكلم بحرية كما يزعمون …

يكتب هؤلاء ( ودعني اطلق عليهم اسم المنفيين) مقالات صحفية في صحف عالمية و عربية ومواقع الكترونية بالمئات كما انهم ينشرون كتبا مليئة بما بندى له الجبين في السياسة الجزائرية  , صحيح انهم يتكلمون من منطلق اناس لربما تعرضوا لبعض المضايقات الا ان لي منهم نفورا كبيرا كلما قرات لاحدهم موضوعا او مقالا ما , فلاتراهم يذكرون الا ما يحدث في الجزائر من اعمال بشعة وحوادث عن المجتمع الجزائري بما فيه من سلبيات واعمال سيئة او مضايقات و حوادث خطيرة و سلبية الى غير ذلك . في هذان اليومان استغرقت وقتا كبيرا في البحث عن ما يقوم به هؤلاء. فما وجدت من دوافعهم ليس كما يزعمون فضح السلطة الجزائرية وانما للاساءة للجزائر من حيث لا يدرون , تتتبعهم على  القنوات التلفزيونية على قناة الجزيرة , قناة المحور و المستقة  والقنوات الاوروبية وغيرها . وجدت هؤلاء يكتبون ويتكلمون بمنئ عن اي موضوعية او اي منطق , يكتبون لمجرد انهم يكرهون السلطة الجزائرية ويريدون الانتقام منها باي شكل من الاشكال ولا يهمهم في ذلك صالح البلاد او طالحها , يكتبون من منطلق الحقد على حكومة تحكم البلد الواسع , البلد الذي احتضنهم صغارا فما وجد منهم بعد ان غادروه الا سهاما تطعنه في الظهر . قد ما كفى وطننا سهام الفساد التي تنهش جسده حتى وجد سهام هؤلاء( الذين اكلوا الغلة وسبوا الملة ) .

لم استسغ فكر هؤلاء اوهدفهم, يهاجمون كل ما يتعلق بالامن في الجزائر لمجرد انهم يريدون ان يكونوا حجرة في حلقة السلطة , لكن من جهة انهم لا يعلمون فهم يسيؤون كثيرا الى البلد , فمن الناحية الاعلامية ياخذ الاعلام في المشرق العربي او في اوروبا  تصريحات هؤلاء وكلامهم  كنوع من الحقائق المثيرة عن البلد الذي يتصف بالعنف وما تولدت هذه النظرية الا ضمن غير عقلانية هؤلاء حينما يذهبون الى حد تجريم السلطات الجزائرية واتهامها بالوقوف وراء الفساد ووراء احداث العشرية السوداء , وما يعلم هؤلاء انهم بفعلتهم تلك انما يفتحون باب الصراع الذي لن يؤدي الا الى فتنة من نوع آخر كما انه يؤدي بالبلد الى لا الكشف عن الحقيقة و انما التخلي عن روح الوطنية حينما يرون وطنهم على لسان هؤلاء وكانه مجرم يقتص منهم …. فاي جريمة انكى من تلك التي يقوم بها هؤلاء .

هم لايفعلون ذلك من باب كشف الحقيقة كما يدعون , لا انما ذلك في الظاهر اما في المستور فالله اعلم ما يربطهم بآلة الفساد في الجزائر فاغلبهم تخرجوا من مدرسة الجيش واغلبهم عاش في الجزائر قريبا من ذاك , ” كلمة حق يقصد بها باطل” وما كان لجزائري صافي الدم يسعى لخدمة بلده ان يفضحه امام العام والخاص ليس كشفا للحقيقة وانما انتقاما من اناس معينين بحد ذاتهم …. ونحن لانريد من يفضح بلادنا في المهازل الدولية , جزائريون ونعرف كيف نتصرف و كيف نصنع مستقبلنا بعيدا  عن تلويث بلادنا بقذارة السلطة يا سادة ” الحقيقة”.

لا اؤمن بالسياسة في الجزائر وانا مثل هؤلاء احمل السلطة مسؤولية الفساد والتقوقع والتخلف الذي تحياه الجزائر لكني على غيرهم لن اكنس ببلدي التراب من اجل معاداتي للسلطة , او كما يقول المثل الجزائري ” علي وعلى عدياني” .

Advertisements

3 thoughts on “كفى اساءة للجزائر

  1. نعم ومن نوعية هؤلاء اشخاص يتكلمون كانهم حقا يريدون مصلحة البلد, والبلد في غنى عن خطاباتهم المقنبلة … هدانا الله لما فيه صالح العباد والبلاد.

  2. الجزاءر ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  3. تحيا الجزائر ومذا كسبت مصر من هذه الفتنة ؟؟؟
    مصر كذبت في كل مانشر من فيدوات القديمة وصور مفبركة وحرق العلم و …….
    على كل حال لست لاني جزائري فقط بل لاني اقول الحث مصر كاذبة و وخائنة مع احترامي للعقلاء
    واتمنى من كل قلبي قطع العلاقات

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s