العالم كله يدور حول المسلمين

اليس من الغريب  ان جل مايحدث في العالم اليوم من حروب و استعمار و استوطان وفتن و خيانات وحسابات تحدث بسبب العالم الاسلامي, ثم كيف يعقل بشعب لا حول له ولا قوة مثل الشعب المسلم, شعب جاهل , امي , ضعيف , فقير , مريض , متخلف , ان يكون هو محور جميع ما يتخبط فيه العالم من احداث . قبل يومين نسمع الرئيس الامريكي باراك اوباما يخطب من القاهرة متوددا عطف المسلمين و تسامح دينهم  , ايعقل ان يطلب رئيس اقوى دولة في العالم من اضعف شعب في العالم  ان يتسامح وبدأ صفحة جديدة  مع الغرب ؟ وحول ما ان كان الرئيس الامريكي يفعل ذلك عن حسن نية ام لمجرد كسب قلوب المسلمين فان الوضع الذي كان فيه يؤكد ان المسلمين رغم ضعفهم وتخلفهم جزء يحسب له الف حساب في هذا العالم وهم ماهم عليه من ضعف , فما بالنا لو كنا اقوياء ؟.

العداوات كلها متجهة نحو العالم الاسلامي من شرقه الى غربه, الحقد و الحسد و الكيل و كل الامور التي من شانها لو سلطت على غيرالمسلمين لكانوا انتهوا من زمان … فلماذا لا زلنا واقفين؟

ان الامر حقا مثير وكلما زاد الغرب عداوته زاد خوفه من المسلمين , من هذا الشعب الذي يابى ان يقع و يستسلم , تحيط تساؤلات كثيرة عن ما يحدث بسبب هذا العالم ,  لماذا لم يبني اليهود دولتهم في جنوب افريقيا مثلا او في الدنمارك او في بوليفيا ولو فعلوا لعاشوا بسعادة ولهنؤوا باقامة دولتهم … لماذا اختاروا فلسطين بالذات على الرغم من تيقنهم بان الارض ليست ارضهم وبان مايزعمونه من وجود هيكل سليمان و المعبد و الشمعدان ما هي الا افتراءات واكاذيب اختلقتها الحركة الصهيونية . وعلى الرغم من تيقنهم كذلك بان امرهم لابد يوما مكشوف وبانهم لابد يوم منتهون . اليس العالم الاسلامي قويا حتى وهو ضعيف , من ذا الذي يملك العلم , يملك السلاح , يملك الجيوش الجرارة و الاموال والى غير ذلك يخاف من شعب مضطهد فقير متخلف مريض ؟

لماذا تدخلت امركيا في غزو العراق ؟ من اجل البترول , اليس البترول موجودا في النرويج , موجودا في نيجيريا , موجودا في كولومبيا ؟ ما سبب ايثارة فتنة في السودان ؟ بسبب ما تحويه من كنوز , الكنوز موجودة بنسبة اكبر في الجنوب الافريقي وفي الصين وفي امريكا الجنوبية …

لم هذا التركيز على العالم الاسلامي دون غيره من العوالم الاخرى ؟

سؤال لن نجد له جواب الا اذا استنطقنا التاريخ جيدا لنعرف من نكون , فقبل ان يعادينا الغرب عادى تاريخنا..

Advertisements

3 thoughts on “العالم كله يدور حول المسلمين

  1. صدق رسول الله حين قال =ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة على قصعتها …..
    اعزنا الله بالاسلام و متى ارتضينا العزة بغير الله اذلنا الله…………

  2. انا مابعرف شوهو اللي غير متوقع بوفاه جاكسون الكل راح يموت بالنهاية والكل لازم يتوقع انو حياه الانسان حتما ستنتهي شو ليش المشاهير من عالم تاني تما نتوقع موتهم ????

  3. حنا صحاح متطورين قاريين نخدمو مسلمين عندنا أخلاق جميلة و اظن نسبة كبيرة منا تسعى للنجاح و ترغبو و دايرتو مليح في بالها و اش هديك الهدرة على التخلف و المرض أهدر هدرتك ما تعاودش هدرت واحداخرين أعرف كيفاه تخمم و كن مؤدب مع ناسك و مع خواتك كن مؤدب ما شعبك

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s