من فساد الدراما المكسيكية الى انحراف التركية

d985d8acd984d8a9-d985d987d986d8afام بي سي , ابو ظبي ,ام بي سي 4 وغيرها من القنوات العربية الذائعة الصيت اصبحها همها الوحيد السعي للظفر بالبث الحصري للمسلسلات التركية , التي تسارعت في السنتين الاخيرتين تسارع الوباء . هكذا هي الدراما التركية التي دخلت كل بيت عربي بلا استئذان وبلا خجل , ولم الخجل ؟ وهي التي تحمل في طياتها تمردا على الاخلاق و العادات و الدين تمردا مس ابرز تقاليد الامة الاسلامية , انه الحياء , فمن مهند و لميس الى عمار و يحي و ميرنا والقائمة جد طويلة , اسماء اضحت متداولة بين الناس اكثر من تداول التحية .

اما اذا اردنا ان نشخص هذا الداء الذي اصاب الداني و القاصي فانه و لابد يكون ذلك الانحراف الذي مهدت له الدراما المكسيكية و المصرية لتاتي التركية وتجد القاعدة قد مهدت لها لنشر سمها الدنيئ في اوساط المجتمعات المحافظة .

ولا شك مازاد من شيوع هذا الوباء هو اصوات الممثلين السوريين التي استعملت في الدبلجة , اولئك الممثلين الذين كنا نحسبهم مدعاة للفن الراقي , تلك الاصوات التي خدعتنا  بعد ان الفناها في اعمال رجولية عادت بنا الى زمن الرجولة العربية , ولكنها في الواقع ذات وجهين وما لم تجده في الدراما السورية من انحراف وان كان بشكل بسيط وجدته في التركية , ولايسعني في هذا المقام الا ان اوجه التحية للمثل الكبير بسام كوسا  الذي رفض ان يتدنى الى المستوى الضعيف الذي تنتجه الدراما التركية وهو ما هو من ممثل كبير قدم الكثير للدراما العربية السورية .

ومع ازدياد هذا الوباء لم يتحرك احد للوقوف في وجه من اي طرف خصوصا من اولئك الذين يسمون انفسهم مثقفين ونخبة , واي ثقافة واي نخبة تواجه هذا التيار وهي التي تسعى في بلادنا للعمل على شاكلة التركية لو استطاعت ذلك .

Advertisements

2 thoughts on “من فساد الدراما المكسيكية الى انحراف التركية

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s