فتنة . . .

d982d8b1d8a7d986لم يمر على وقت افتتاحه مجددا  سوى خمسة ايام سبقتها  مشاداة عنيفة  بين طلبة من التيار الاخواني و طلبة من التيار السلفي , مسجد عبد الحميد بن باديس  فتنة من شكل اخر بين من يسمون انفسهم السلفيين و الاخوان المسلمين .

طلبة التيار السلفي قاموا صباح اليوم الاربعاء باغلاق المسجد وذلك كي يمنعوا احد طلبة الاخوان من امامة المصلين وقد افتتح المسجد فيما بعد , بعد  مشاداة كلامية بين الطرفين وصلت حد اتهام طلبة من التيار السلفي  طلبة الاخوان بالضلال و الفساد   . . .

قصة مسجد عبد الحميد بن باديس بالاقامة الجامعية 1000سرير التابعة لقطب الطب بسيدي بلعباس بدات منذ الدخول الدراسي اين شكلت لجنة المسجد التي تضم طلبة من التيار الاخواني و الذين كانوا فيما سبق يأمون  مسجد الاقامة الجامعية ابن رشد التي تخضع حاليا للترميم . . . ولكن طلبة من التيار السلفي انتقدوا اللجنة ووصفوها بغير المؤهلة كما, وصفوا التيار بانه تيار ضال  واقتربوا من الوصول الى اتهام الشيخ محمد بلكبير شيخ الصحراء بالكفر, و ما دخل الاخير في الامر الا ان الطالب الامام الذي انتقده السلفيون من ولاية ادرار . . . ففصبيحة اليوم الاول لافتتاح المسجد وذلك قبل ثلاثة اشهر وبعد صلاة الفجر ظهر التناحر بين الفريقين ليوجد السلفيون او ما يدعون انفسهم كذلك مشكلة تمثلت في عدم اعترافهم بشرعية اللجنة لتتدخل السلطات وتقضي باغلاق المسجد الى حين النظر في امره . . . ومذ ذاك الوقت الى يوم الثلاثاء الفائت 3 فيفري 2009  توصل الطرفان الى اتفاق يتضمن المشاركة بثلاثة اعضاء لكل طرف  ولكن الطلبة السلفيين اخلوا بهذا القرار حيث سيطروا على الامامة الى حين قرر طلبة الاخوان الامامة بالمصلين  فرفض طلبة السلف الصلاة وراء امامهم وهو ما احدث فتنة كبيرة بالاقامة .

الادهى و الامر هو الغياب التام لمسؤولي الادارة الذين ما تدخلوا لحل هذا النزاع عندما اشتد بل اكتفوا باعطاء الامر باغلاق المسجد و هو الذي لم يحدث . . . وقد تحول امر هذا المسجد الى غرابة عندما قام طلبة السلفيون باتهام منظمة الاتحاد الطلابي الحر بانها وراء الفتنة كما اتهموا افرادها بالضلال و الفساد و لربما قد يصل الامر الى تكفيرهم حتى . . . وقد تجاوزت الفتنة حد الخلاف بين السلفية و الاخوان لتنتقل الى صراع المنظمات الذي تقف وراءه السياسية بكل مطامعها . . . ولا يندى الجبين الا لتصرف هؤلاء اللاعاقلين الذين يرون انفسهم صفوة خلق الله وكانما ما ارسل محمد الا لهم بفتنتهم المسلمين في امر دينهم و الاخطر ان جميع طلبة الاقامة هم من طلبة السنة الاولى.

صراع خلف ما خلف من تشابك وفهم خاطئ للدين وتجاوزات خطيرة في العقيدة و المعاملة . . . فاذا كانت جامعاتنا يحدث فيها مثل هذا الامر و اكثر فكيف نتساءل : ما السر وراء احداث بريان ؟

Advertisements

One thought on “فتنة . . .

  1. السلام عليكم أخي قادة، لقد سمعت كثيرا عن تلك الفوضى ايم كنت في مدينة سيدي بلعباس، لكن أظن فيما بعد أن المصلى أغلق بالكامل؟!

    هي فتن، لكن لا حول ولا قوة الا بالله.

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s