جهاز الشرطة المريض

police1

ظهرت في الامن الجزائري خلال السنين القليلة الماضية ظواهر لم يعرف مثلها من قبل  كظاهرة الانتحار في اوساط الشرطة , ظاهرة خرجت الى الوجود كسيل جرف معه ما كان لهذا الجهاز من سمعة حسنة , و المريب في الامر ان بعض افراد الشرطة من المنتحرين يتركون وصايا تفيد بان انتحارهم كان نتيجة لضغط في العمل او نزاع او مشاكل داخل الاطار المهني  هذا ما يعني ان الانتحار لم يكن وليد اسباب اجتماعية اخرى الا في ما ندر . . . فهل اصبح من ينظم الى الشرطة مهددا بالخطر؟ .

وليست ظاهرة الانتحار وحدها ما يهدد جهاز الشرطة و ان كانت اخطرها , بل  هناك ظواهر اخرى جديدة باتت تعرف بما يسمى بالاهمال الخطير , ونعني به سرقة مسدسات الشرطة واسلحتهم من طرف اشخاص مجهولي  الهوية الارجح انهم تجار الاسلحة الذين يستهدفون افراد الشرطة و يستولون على اسلحتهم  او من دون حتى ان يهاجموهم فبعض افراد الشرطة نسى سلاحه في المقهى , ومن المستهدفين نجد الشرطيات اللواتي يتحامى عليهن الناس لعلنهم بعدم قدرتهن على الدفاع حتى بالسلاح وهذا ما ادىالى ايجاد ارهاب اخر وجد في الشرطة مرتعه الاساسي .

من الظواهر التي تحيط بجهاز الشرطة الفاشل في الجزائر اتكاله على نساء ضعيفات . . . لا اقول جسديا و انما عاطفيا فقد هالنا ما قرانا في الجرائد عن تلك الشرطية التي كادت ان تصفي عائلة باكملها الى جانب اصدقائها من نفس الجهاز لمجرد ان صديقها قرر الانفصال عنها . . . بل و المعروف ان المجتمع الجزائري مجتمع لا يحبذ سيادة المراة فكيف وان وجدها في الطريق تملي عليه امورا . . . وهذا يحدث كثيرا ما سبب الاعتداء عليهن .

من كل هذا ناهيك عن الفساد الذي يحيط بهذا الجهاز من تعاطي للرشوة  و السرقة الى غيرها من الامور التي يجد البعض فيها لقمة العيش بعد ان عجز المصروف الشهري ان يكفي لسد حاجيات الشرطي البسيط مع العلم ان هذا الجهاز ليس كغيره من اجهزة الامن كالجيش و الدرك اللذان ينتميان الى وزارة الدفاع التي تحصل على  اكبر حصة من ميزانية الدولة …

Advertisements

One thought on “جهاز الشرطة المريض

  1. السلام عليكم اهلا بكم ، بعد الصلاة والسلام على خير الأنام محمد عليه وعلى آله خير السلام ومعذرة على ردي يبدو علي هذا الكلام كلام عشوائي ومبني على الأحاسيس السلبية اكثر منها إيجابية تفتألوا بالخير تجدوه وستكون الشرطة الجزائرية في أحسن أحوالها انشاء الله تعالى والسلام عليكم

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s