اسهال اليتيمة …

من شدة الزيف الإعلامي الذي تمارسه اليتيمة على مشاهديها اليتامى بات من المؤكد أن يكون رئيس الدولة هو مديرها و المسير المباشر لها الذي يعين مستذأبيها و مستنزفيها … و لعل الرئيس يريد أن يحضى بشعبية فوق الشعب تلك التي تفرشها له اليتيمة منذ توليه العارضة السياسية للجزائر حتى صرنا نسمع بالرئيس و منجزاته كأننا نعيش في زمن عمر بن عبد العزيز لا في زمن بوتفليقة عبد العزيز.

وهاهي الرئاسيات على الأبواب و المترشحبن على أهبة الإستعداد لخوض غمار المنافسة الشبه مستحيلة أمام معشوق التلفزيون بلا منازع السيد بوتفليقة … و إن كان بلا أدنى شك سيكون هو الفائز أمام أرانب تكاد لا ترقى لأكل الجزر إلا أنه ليس من المنصف أبدا أن نتجاهل هؤلاء (عفوا) أقصد تتجاهلهم اليتيمة حتى في نقل أرائهم و خرجاتهم للشعب الخارج عن كل ما يجعل منه شعبا و ذلك طبعا ليس دفاعا عنهم و حاشا أن يكون الدفاع لأجل عيون هؤلاء، و إنما هي الديموقراطية التي يشرع الكل و لا يعمل بها أحد هي التي توجب أن يكون هناك تعدد و إنصاف في نقل و بث الحملات الإنتخابية لمختلف مرشحي الرئاسيات.

و لإن صرت شبه مقتنع بأن هؤلاء المرشحين سيقفون عند عتبة قصر المرادية من دون حتى أن يشموا أزهار حديقته , إلا أنه ليس من المفروض أن يطغى الزيف الإعلامي على عقل المشاهد البسيط الذي يرتكن في إحدى زوايا منزله مصدقا ما قد تقوله فريدة بلقاسم من نشرة الثامنة.

تنسى اليتيمة أو تتناسى أن بوتفليقة مرشح كغيره من المرشحين, وتنقله من الآن في صورة الرئيس الذي فاز بالعهدة الثالثة من عهداته الرئاسية، مزكية له المرور نحو خمس سنين أخرى , الله أعلم كيف ستمر بعد أن زكت له تعديل الدستور للترشح للعهدة الثالثة و الرابعة  وربما و العاشرة إن أطال الله الأعمار و هي بيده وحده سبحانه…

الحمد لله أن جعل في أرض الجزائر صحونا لاقطة و إلا كنا كمن ينتخب من بيته أمام التلفزيون … فمن ذا الذي يؤمن أن الجزائر تمشي في مسيرة النمو؟. الحق الحق أنها أسيرة النمو بيتيمتها التي ربطوها أعواما بحبيب شوقي الذي ما إن طلقوها منه حتى ظننا أنها لن تشتاق لتسييره الأعوج ولكن صدق المثل الشعبي الذي يقول ( العود لعوج يبقى ظله أعوج )  . . . فمتى إذن نتخلص من اعوجاجنا ؟

Advertisements

شاركنا رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s